كيفية تنظيف حوض الاستحمام

كيفية تنظيف حوض الاستحمام

تدخل الحمام لتنظيفه ، ولكن ما مدى نظافة حوض الاستحمام الخاص بك؟ يمكن أن تتجمع الأوساخ والأوساخ في أحواض الاستحمام دون تنظيف منتظم. يمكن أن تتراكم حثالة الصابون أيضًا ، ويمكن أن يؤدي ذلك إلى مشاكل في السباكة ، وليس فقط حلقات قبيحة حول حوض الاستحمام الخاص بك. يجب أن يكون تنظيف حوض الاستحمام الخاص بك جزءًا من روتينك المعتاد ، وفريقنا هنا لمساعدتك على التأكد من قيامك بذلك بشكل صحيح!

ما عليك سوى اتباع نصائحنا الاحترافية لتنظيف حوض الاستحمام الخاص بك ، بغض النظر عن المواد التي يتكون منها حوض الاستحمام الخاص بك. خبراء التنظيف لدينا خبراء في تنظيف جميع أنواع الأحواض ، بما في ذلك الأكريليك والألياف الزجاجية والرخام والنحاس وغير ذلك.

إقرا ايضا : شركة تنظيف مكيفات ببقيق

أفضل طريقة لتنظيف البانيو

 

أفضل طريقة لتنظيف حوض الاستحمام وصيانته هي جعل تنظيفه جزءًا من روتينك الأسبوعي المعتاد. هذا يضمن أنك تحتاج إلى القيام بتنظيف أقل كثافة في كل مرة. يمكنك استخدام منظف الحمام التجاري لحوض الاستحمام الخاص بك أو ما عليك سوى اتباع الخطوات البسيطة أدناه.

إقرا ايضا : شركة تنظيف بالاحساء

تنظيف حوض الاستحمام
تنظيف حوض الاستحمام

كيفية تنظيف حوض الاستحمام بصودا الخبز

  • رش حوض الاستحمام بالماء الساخن باستخدام رأس الدش أو استخدم إسفنجة كبيرة لمسح حوض الاستحمام
  • رشي الحوض بصودا الخبز واتركيه لمدة 5-10 دقائق
  • إذا كان الحوض متسخًا بشكل ملحوظ ، فاستخدم محلول 1: 2 من الخل والماء في زجاجة رذاذ لرش صودا الخبز والمساعدة في إزالة الأوساخ
  • املأ الحمام حتى عمق 2-3 بوصات بالماء الساخن
  • استخدم فرشاة تنظيف أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتنظيف الحوض وإزالة بقايا صودا الخبز
  • اترك الماء خارج الحوض
  • اشطف الحوض مرة أخرى بالماء الساخن والنظيف
  • استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لتلميع الحنفيات ومرفقات الدش والصرف والمقابض

إقرا ايضا : شركة مكافحة حشرات بالاحساء

هذا هو! يستغرق تنظيف حوض الاستحمام بضع دقائق فقط إذا جعلته جزءًا من روتينك المعتاد. إن الحفاظ على نظافة حوض الاستحمام لا يجعل وقت الاستحمام أكثر متعة لجميع أفراد الأسرة فحسب ، بل يمكن أيضًا أن يحافظ على حمامك أكثر نضارة وصحة عن طريق تقليل روائح الصرف ونمو العفن والعفن.

نصيحة احترافية: بمجرد أن يصبح حوض الاستحمام الخاص بك نظيفًا ، فقد حان الوقت للقيام ببقية حمامك. تعرف على كيفية تنظيف بلاط السيراميك وإضفاء لمعان على جدرانك!

كيفية تنظيف حوض الاستحمام الأكريليكي

 

بعض أحواض الاستحمام مصنوعة من مواد أكثر حساسية ، لذا عليك توخي الحذر بشأن محاليل التنظيف التي تستخدمها. أحواض الاستحمام المصنوعة من الأكريليك مقاومة لمعظم المنظفات ولكنها يمكن أن تخدش بسهولة. لمنع ذلك ، تجنب استخدام أي أدوات تنظيف كاشطة ، مثل الفرش الخشنة أو الصوف الصلب ، لتنظيف حوض الاستحمام الأكريليكي.

كيفية تنظيف حوض الاستحمام الملطخ

قد يكون من الصعب إزالة البقع في أحواض الاستحمام إذا تراكمت بمرور الوقت. الأوساخ وقاذورات الصابون هي الأسباب الأكثر شيوعًا ، خاصةً إذا كنت تملأ الحمام بنفس المستوى في كل مرة. في مناطق الماء العسر ، والتي تشمل معظم الولايات المتحدة ، يمكن أيضًا أن تتراكم الترسبات الكلسية والمعادن الأخرى في حوض الاستحمام الخاص بك بمرور الوقت.

رغوة الصابون وزيوت البشرة

يجب معالجة بعض البقع من المصدر. إذا كانت المياه الخاصة بك تتسبب في تآكل الأنابيب أو ترسبات معدنية واسعة النطاق ، ففكر في الاستثمار في نظام تصفية المياه أو نظام تنقية المياه بالمنزل بالكامل . سيحمي الاستثمار في تحسين جودة المياه في منزلك الأنابيب الخاصة بك ويجعل المياه أكثر أمانًا لاستخدام جميع أفراد الأسرة.

يستجيب كل نوع من أنواع البقع بشكل أفضل للمنظفات المختلفة. إليك كيفية التخلص منها من حوض الاستحمام الخاص بك. تذكر أنه بمجرد إزالة البقع ، يصبح من السهل الحفاظ على حمامك بتنظيفه بانتظام.

  • لإزالة بقايا الصابون والمواد العضوية ، رش بالخل وانتظر 20 دقيقة ، ثم نظف بالماء العذب
  • لإزالة بكتيريا الكبريت أو العفن ، استخدم عجينة بنسبة 2: 1 من صودا الخبز وبيروكسيد الهيدروجين. ضعيه على البقعة واتركيه لمدة 30 دقيقة ثم افركي بفرشاة نايلون
  • لإزالة البقع الخضراء المزرقة أو الصدئة ، استخدم مبيض الأكسجين مثل OxiClean وإسفنجة الميلامين ( الممحاة السحرية ). اصنعي معجونًا باستخدام OxiClean والماء ، ضعيه على البقعة واستخدمي الإسفنجة للفرك

في حين أن هذه هي أفضل الطرق لمعالجة كل بقعة ، تذكر دائمًا استخدام المنظفات الآمنة لحوض الاستحمام الخاص بك فقط. لا يمكنك استخدام إسفنج الميلامين في حمامات الأكريليك ، على سبيل المثال ، لأنها ستخدش السطح. في بعض الأحيان ، تكون إزالة البقع الصعبة مسألة تجربة وخطأ للعثور على المنظف المناسب للوظيفة.

إقرا ايضا : شركة تسليك مجاري بالاحساء

بمجرد أن يلمع حمامك كأنه جديد ، حان الوقت لتنظيف البالوعة أيضًا. يمكن أن ينتهي الأمر بتراكم كل شيء ينزل في الثقب في الأنابيب الخاصة بك. لمنع ذلك ، قم بتنظيف المصارف الخاصة بك مرة واحدة في الأسبوع أيضًا.

  • الخطوة 1: صب حوالي جالون من الماء المغلي في البالوعة لطرد أي حطام سائب
  • الخطوة الثانية: صب نصف كوب من صودا الخبز في البالوعة
  • الخطوة 3: أضيفي ببطء 1 كوب من الخل الأبيض
  • الخطوة 4: انتظر 10-15 دقيق
  • الخطوة 5: اغسل المصرف بغالون آخر من الماء الساخن

يعمل الخل الأبيض وصودا الخبز على إزالة أي انسداد محتمل في المصارف وإزالة الروائح الكريهة أيضًا. إنها طريقة بسيطة وغير سامة للحفاظ على مصرف حوض الاستحمام الخاص بك نظيفًا ونظيفًا.

كيفية تنظيف صنبور البانيو

الحنفيات معرضة لظهور علامات مائية يمكن أن تخفف من مظهر حمامك النظيف. لتنظيفها ، استخدم مزيجًا بنسبة 50/50 من الخل الأبيض والماء أو الماء الساخن مع القليل من صابون الأطباق. اغسل الصنبور جيدًا بمحلول التنظيف. ثم استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة وماء نقي لإزالة أي بقايا. للحصول على أفضل النتائج ، جفف الصنبور جيدًا بقطعة قماش نظيفة.

كيفية تنظيف حوض الاستحمام بالمضخات

يمكن أن تتراكم نفاثات حوض الاستحمام الخاصة بك كثيرًا من الأوساخ المخفية وتراكم المعادن. لتحقيق أقصى استفادة من حوض الاستحمام الخاص بك ، يجب أيضًا تنظيفه بانتظام. والخبر السار هو أن الطائرات يمكن أن تساعد في تنظيف نفسها.

  • الخطوة 1: املأ الحوض بمقدار 2-3 بوصات فوق النفاثات
  • الخطوة الثانية: أضيفي كوبًا من الخل الأبيض إلى الماء
  • الخطوة 3: قم بتشغيل الطائرات لمدة 15 دقيقة
  • الخطوة 4: صفي الحوض واملأه مرة أخرى بنفس المستوى
  • الخطوة 5: قم بتشغيل الطائرات لمدة 10 دقائق أخرى
  • الخطوة 6: قم بتصفية الحوض ومسح أي حطام خرج من الطائرات

تنظيف الحمام بالمبيض

 

معظم أحواض الاستحمام غير مناسبة للتنظيف المنتظم بالمبيض. ومع ذلك ، إذا كان حوض الاستحمام الخاص بك متسخًا جدًا ، يمكنك استخدام المُبيض للتنظيف من حين لآخر. إن أبسط طريقة للقيام بذلك هي إضافة نصف كوب من المُبيض إلى جالون من الماء الساخن واستخدام إسفنجة لمسح حوض الاستحمام. اترك المحلول على الحوض لمدة 10 دقائق ، ثم اغسله بالماء العذب.

يمكنك أيضًا استخدام زجاجة رذاذ لتطبيق محلول التبييض أو استخدام منظف حمام قائم على التبييض. احرص دائمًا على تهوية الحمام جيدًا أثناء استخدام المبيض لتجنب استنشاق الأبخرة.

لا تستخدمي مواد التبييض مطلقًا على أحواض الاستحمام المصنوعة من الرخام أو النحاس ، حيث أن لها تأثير تآكل.

إقرا ايضا : شركة تنظيف افران بالاحساء

كيفية تنظيف بساط البانيو

 

بمجرد أن يصبح حمامك جديدًا ونظيفًا ، لا تغفل عن سجادة الحمام! في كل مرة تخرج فيها من الحمام ، تبتل السجادة ، وقد يؤدي ذلك إلى انبعاث رائحة السجادة أو حتى تعفنها. تنظيفه بانتظام سيمنع حدوث ذلك.

من أسهل طرق تنظيف سجادة البانيو وضعها في حوض الاستحمام وغمرها في الماء البارد مع كوب من الخل الأبيض. اتركه لمدة ساعة أو ساعتين ، ثم افركه بفرشاة خشنة. ثم اشطف السجادة جيدًا وعلقها حتى تجف ، ويفضل أن تكون بالخارج.

بعض حصائر حوض الاستحمام آمنة أيضًا في الغسالة ، لذا تحقق من الملصق. إذا كان من الممكن غسلها ، فضعها في الغسالة على دورة دقيقة باستخدام الماء البارد والمنظفات العادية. اترك السجادة تجف في الهواء بمجرد انتهاء دورة الغسيل.

إقرا ايضا :  شركة مكافحة حشرات بالقطيف

افكار اخيرة

تنظيف الحمام ليس عملاً ممتعًا ، لكن على أحد ما القيام به! إذا جعلت تنظيف حوض الاستحمام الخاص بك جزءًا من روتينك المعتاد ، فهذه مهمة سريعة وسهلة ستجعل وقت الاستحمام أكثر متعة لجميع أفراد الأسرة

خدمات اخري :

شركة المثالية للتنظيف بسيهات                   شركة مكافحة الحمام بالاحساء                 شركة تنظيف خزانات بالاحساء                 شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

شركة المثالية للتنظيف بالدمام                    شركة مكافحة حشرات بالدمام                    شركة مكافحة حشرات بالنعيرية             شركة مكافحة حشرات ببقيق