كيفية تنظيف النوافذ

كيفية تنظيف النوافذ

النوافذ المتسخة هي قبيحة للعين لأي منزل. يمكن أن تؤدي أيضًا إلى مشاكل تتعلق بكفاءة الطاقة. تتمثل إحدى طرق الحفاظ على نظافة نوافذك في استخدام خدمات محترفي التنظيف. ولكن يمكنك أيضًا التعامل مع تنظيف النوافذ بنفسك إذا كانت لديك الأدوات ومنتجات التنظيف المناسبة.

إذا كنت جاهزًا لتنظيف بعض النوافذ بنفسك ، فراجع نصائحنا الاحترافية لمعرفة كيفية تنظيف النوافذ وشاشات النوافذ وصيانتها بشكل صحيح!

كيفية تنظيف النوافذ

من أكثر الشكاوى شيوعًا حول نوافذ المنزل أنها مُخططة وقذرة. إذا كنت تريد التأكد من أن النوافذ نظيفة وواضحة ، فاتبع هذه الخطوات لمعرفة كيفية تنظيف النوافذ من الداخل.

أولاً ، ما الذي يسبب ظهور خطوط على النوافذ؟ عادة ما يكون منظفك. أي شيء يترك فيلمًا خلفه على النافذة يمكن أن يجعله معطرًا. يمكن أن تؤدي سرعة تبخر محلول التنظيف أيضًا إلى ظهور نوافذ متعرجة. إذا كنت تنظف النوافذ في يوم حار ، فقد يتبخر السائل بسرعة كبيرة. هذا يؤدي إلى أقسام رطبة وجافة غير متساوية ، مما يؤدي إلى ظهور خطوط.

لتجنب ظهور الخطوط عند تنظيف النوافذ ، اتبع هذه النصائح الاحترافية. وعند تنظيف النوافذ بالداخل ، لا تنسَ وضع بعض المناشف القديمة لالتقاط أي قطرات ماء ومنع إتلاف الجدران أو عتبات النوافذ.

تنظيف النوافذ
تنظيف النوافذ

إقرا ايضا : شركة تنظيف مكيفات ببقيق

  • الخطوة 1: استخدم الأمونيا أو المنظفات التي تحتوي على الكحول. لا تترك محاليل التنظيف هذه غشاءً على الزجاج يتسبب في ظهور خطوط. يعد محلول الخل الأبيض والماء (انظر أدناه) خيارًا جيدًا أيضًا ، مثله مثل الماء والصابون.
  • الخطوة 2: إذا كانت نافذتك متربة أو متسخة ، فاستخدم قطعة قماش نظيفة وجافة من الألياف الدقيقة لإزالة الزائدة أولاً. هذا يقلل من فرص ترك أي خطوط خلفها.
  • الخطوة 3: اغسل النافذة من الأعلى إلى الأسفل باستخدام محلول التنظيف الخاص بك. كن كريمًا مع الحل الخاص بك لتجنب تبخره بسرعة كبيرة والتسبب في ظهور خطوط.
  • الخطوة 4: عالج العلامات الصعبة بقليل من الكحول المحمر على قطعة قماش من الألياف الدقيقة. لا تستخدم ماكينة الحلاقة لإزالة العلامات الصعبة لأنها قد تخدش الزجاج.
  • الخطوة 5: استخدم ممسحة لإزالة كل سائل التنظيف. بدلاً من ذلك ، استخدم قطعة قماش نظيفة وخالية من النسالة. يمكنك إزالة أي مياه متبقية بالجرائد. تُعد الجريدة منظفًا رائعًا لأنها خالية من النسالة وشديدة الامتصاص.

 

نصيحة احترافية: ليست كل الصحف متساوية. بينما تستخدم معظم الصحف حبرًا أساسه الصويا لا يعمل ، يستخدم البعض حبرًا بتروليًا. قد يترك هذا النوع من الحبر بقعًا أو بقعًا. لاختبار جريدتك ، أمسك صفحة بها طباعة كثيفة (مثل العنوان) لمدة دقيقة. إذا تسبب ذلك في تلطيخ أصابعك ، فلا تستخدمه على النوافذ.

إقرا ايضا : شركة تنظيف بالاحساء

لا يقتصر الأمر على النوافذ ذات الأسطح الزجاجية. تعرف على كيفية تنظيف أجهزتك الإلكترونية بالطريقة الصحيحة مع المزيد من نصائحنا الاحترافية!

كيفية تنظيف النوافذ بالخل

 

الخل الأبيض منظف مذهل لجميع الأغراض ولا يترك النوافذ معطلة. محترفو التنظيف لدينا يحبون ذلك! الخل رخيص الثمن وآمن وسهل الاستخدام وغير سام للبيئة. إنه السلاح السري لكل تنظيف Pro ضد الأوساخ.

لتنظيف النوافذ بالخل ، اصنع مزيجًا بنسبة 50/50 من الماء الساخن والخل الأبيض. استخدمي دلوًا أو وعاءًا وضعي محلول التنظيف باستخدام قطعة إسفنجية أو قطعة قماش من الألياف الدقيقة. ثم اتبع النصائح المذكورة أعلاه لتنظيف النوافذ الخاصة بك.

إذا كنت تفضل استخدام زجاجة رذاذ لتطبيق المحلول ، فيجب أن يكون أضعف. يمكن أن يتسبب الحمض الخفيف في الخل في إتلاف آلية زجاجة الرش بمرور الوقت. للحفاظ على عمل أجهزتك لفترة أطول ، اصنع محلولًا مكونًا من جزء من الخل إلى مقدارين من الماء الساخن. بمجرد الانتهاء من التنظيف ، اغسل زجاجة الرش بالماء النظيف لإزالة أكبر قدر ممكن من الخل. سيؤدي ذلك إلى تقليل الضرر الذي يلحق بآلية الرش.

إقرا ايضا : شركة مكافحة حشرات بالاحساء

كيفية تنظيف شاشات النوافذ بالمكنسة الكهربائية

 

هناك عدة طرق لتنظيف شاشات النوافذ ، اعتمادًا على مدى سهولة الوصول إليها والمعدات المتوفرة لديك. يمكن أن يكون تنظيف حواجز النوافذ أمرًا بسيطًا مثل تمرير بكرة الوبر فوقها لإزالة أي أوساخ أو حطام. يمكنك أيضًا استخدام خرطوم المكنسة الكهربائية إذا كان هناك المزيد من التراكم على شاشاتك.

لتنظيف شاشات النافذة بشكل أكثر فاعلية ، اتبع هذه الخطوات.

  • الخطوة 1: إزالة شاشات النوافذ من النوافذ.
  • الخطوة 2: استخدم ملحق خرطوم المكنسة الكهربائية لإزالة معظم الأوساخ والحطام من المصافي. لا تنس قلب الشاشات وتنظيف كلا الجانبين.
  • الخطوة 3: اصنع محلولًا من الماء الساخن والصابون واغمر الشاشات إذا كان لديك مساحة. دعهم ينقعون لمدة 10-15 دقيقة لإزالة الأوساخ والبقع.
  • الخطوة 4: إذا لم تتمكن من نقع الشاشات ، فما عليك سوى استخدام إسفنجة كبيرة لغسل جانبي الشاشة.
  • الخطوة 5: استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة وماء نقي لتنظيف الصابون من الشاشات. يمكنك أيضًا استخدام خرطوم الحديقة لشطف شاشاتك. فقط حافظ على ضغط الماء منخفضًا لمنع سحب الشاشة خارج الإطار.
  • الخطوة 6: استخدم صحيفة أو منشفة قديمة لتجفيف الشاشات قبل إعادة التثبيت.

إقرا ايضا : شركة تسليك مجاري بالاحساء

إذا كنت بحاجة إلى تنظيف الشاشات الموجودة في الطوابق العليا دون إزالتها ، فاستخدم خرطومًا أو استثمر في فرشاة ممتدة.

 

كيفية تنظيف النوافذ بالخارج

 

لا يقتصر تراكم الغبار والأوساخ على النوافذ في الداخل فقط. من خطوط المطر إلى العفن والأوساخ الملوثة ، تجذب نوافذك الكثير من الأوساخ. أفضل وقت لتنظيف النوافذ بالخارج هو تنظيف حواجز النوافذ أيضًا. يمنحك هذا فرصة لإكمال وظيفتين في نفس الوقت!

كما هو الحال مع النوافذ الداخلية ، ستحصل على أفضل النتائج إذا قمت بإزالة الغبار والأوساخ قبل التنظيف. استخدم قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة لمسح الزجاج. يمكنك استخدام ممسحة بمقبض تلسكوبي للوصول إلى أعلى النوافذ الكبيرة بدون سلم. تذكر أنه إذا كنت تستخدم سلمًا ، فلا تميل كثيرًا إلى الجانب ، لأنك ستخل بتوازنك. دائما يتسلق وتحريك السلم.

بمجرد أن تصبح النافذة خالية من الغبار ، استخدم محلول الخل أعلاه أو الماء الساخن والصابون لتنظيف النافذة. استخدم إسفنجة كبيرة أو قطعة قماش خالية من النسالة لتطبيق محلول التنظيف بسخاء على الزجاج. ثم نظف بحركة دائرية من الأعلى إلى الأسفل.

إقرا ايضا : شركة تنظيف افران بالاحساء

استخدم ممسحة لإزالة المنظف أو قم بخرطوم النافذة بالمياه العذبة. للحصول على أفضل النتائج ، جفف النافذة بقطعة قماش من الألياف الدقيقة أو ممسحة لمنع تكون الخطوط.

كيفية تنظيف النوافذ في السيارة

 

يمكن أن تتسخ نوافذ سيارتك أيضًا بمرور الوقت. أسهل طريقة لتنظيف السطح الخارجي هي غسيل السيارة أو باتباع الخطوات المذكورة أعلاه لتنظيف نوافذ المنزل الخارجية. لكن كيف تنظف نوافذ سيارتك من الداخل؟

 

  • أولاً ، استخدم قطعة قماش من الألياف الدقيقة لإزالة الغبار والبقع وبصمات الأصابع
  • بعد ذلك ، اصنع مزيجًا من الماء والخل الأبيض في زجاجة رذاذ باستخدام الوصفة أعلاه
  • رش المحلول على قطعة القماش حتى تصبح رطبة فقط وليست مبللة
  • استخدم قطعة القماش لتنظيف النوافذ بحركات دائرية
  • قم بتلميع الزجاج حتى يجف بورق جرائد أو قطعة قماش نظيفة من الألياف الدقيقة

 

نصيحة للمحترفين: يمكن أن تتراكم الأبخرة الناتجة عن محاليل التنظيف بسرعة داخل السيارة المغلقة ، لذا تجنب أي منتجات تنظيف نوافذ تجارية تحتوي على مواد التبييض أو الأمونيا.

ليست نوافذ سيارتك فقط هي التي تجذب اللطخات وبصمات الأصابع. تحقق من دليلنا الكامل لتنظيف الأسطح عالية اللمس الآن!

إقرا ايضا :  شركة مكافحة حشرات بالقطيف

نصائح لتنظيف النوافذ بالممسحة

الممسحات هي أدوات رائعة لتنظيف النوافذ. إنها تسهل الوصول إلى كل جزء من النافذة بسرعة ، وستزيل الشفرة كل الأوساخ والماء دون إتلاف زجاج النافذة. هناك سبب لاستخدام المحترفين لها! ومع ذلك ، هناك حيلة لاستخدام الممسحات بشكل صحيح ، لذا اتبع نصائحنا الاحترافية لمعرفة المزيد.

أبسط طريقة لاستخدام الممسحة هي في الخطوط المستقيمة. ابدأ من أعلى النافذة واسحب الممسحة لأسفل مباشرة إلى الأسفل. كرر ذلك لتغطية النافذة بأكملها ، مع التأكد من تداخل الخطوط قليلاً حتى تزيل كل الماء والصابون.

يستخدم محترفو التنظيف طريقة تهوية. هذا يقلل من خطر ظهور الخطوط أو الخطوط بين كل حركة تنظيف. ابدأ من الأعلى وحافظ على اتصال الممسحة بالزجاج في جميع الأوقات وأنت تتحرك من جانب إلى آخر لأسفل باتجاه الأسفل. قد يستغرق الأمر بعض الممارسة للحصول على هذه الطريقة بشكل صحيح!

  • تأكد دائمًا من أن شفرة الممسحة نظيفة ومستقيمة. إذا شعرت أن المطاط مموج ، فقد حان الوقت لتغيير الشفرة. كل شفرة صالحة للاستخدام لمدة 4-6 ساعات.
  • قم بتركيب شفرات جديدة بحيث يمتد المطاط إلى ما وراء الحافة المعدنية للممسحة. هذا يمنع أي ضرر لإطار النافذة.
  • لا تضغط على الممسحة بقوة على الزجاج. استخدم الضغط الخفيف. يجب أن تنزلق بسهولة.
  • تقدم الممسحات أدوات تنظيف رائعة في جميع أنواع المواقف. جربهم على أبواب الدش وجدران البلاط والموقد الزجاجي والمرايا

خدمات اخري :

شركة المثالية للتنظيف بسيهات                   شركة مكافحة الحمام بالاحساء                 شركة تنظيف خزانات بالاحساء                 شركة مكافحة النمل الابيض بالاحساء

شركة المثالية للتنظيف بالدمام                    شركة مكافحة حشرات بالدمام                    شركة مكافحة حشرات بالنعيرية             شركة مكافحة حشرات ببقيق